الأحد، 9 مايو 2010

كن مؤمنا بالله!!!!!!!

علمتنى غربتى أن لا أيأس , فاليأس يطفئ شمعة الأمل فى الإنسان , ويثنيه عن مواصلة المسير , ويخلق له أجواء مظلمة يرى فيها كل شئ بات مستحيل التحقيق صعب المنال , فتنسد عليه منافذ الهواء , فلا يعود للحياة أى معنى ..

اليأس شعور خطير قد يقتل صاحبه إذا لم يتخلص ...منه ,و الإنسان اليائس تراه دوما عابس الوجه , كثير التذمر , سريع الغضب , ففى نظره ,... لم يعد بمقدور فعل شئ , والحياة قد انتهت !!

كن مؤمنا بالله , ولن يدخل اليأس قلبك إن شاء الله , واعلم أن لك فى هذه الحياة صولات وجولات , ستفوز ببعضها وتهزم فى بعض , ولن تكون هزيمتك نهاية لحياتك , بل اجعل منها الأمل الذى يزيد تصميمك على مواصلة رحلة الحياة ...

كلما ضاقت بك الحيـــــــاة أو انسدت عليك منافذ أنت كنت أحوج ما تكون إليها , فتذكر أن الله عز وجل معــــــــــــــك , وفكر مليا فى تلك المنافذ التى قد سدت , فمن هناك ستجد الحل , وسيهيئ الله عز وجل لك طريقا تنجو به مما أنت فيه , ولربما كان فى انسداد ذلك المنفذ خير لك , وانت لا علم لك بذلك !!!!!!!!!!!!!!!!

فلادعى لأن تيأس , واصبر فلك الأجر فى ذلك , وأقبل على الله بالدعاء , وبتصميمك وعزمك و أملك المتجدد ستتحقق الأحلام إن شاء الله ...

من كتاب هكذا علمتنى غربتى (سامر الحرباوى)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق